فلتحضني الأنوار …/ مقبولة عبد الحليم *
بواسطة مسارب بتاريخ 14 ديسمبر, 2012 في 09:46 مساء | مصنفة في متعة النص | لا تعليقات عدد المشاهدات : 1586.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فلتحضني الأنوار وابتسمي لهـــــا *** فالفجر مذ فجر الدنا يغشـــــــــــاكِ

يا بسمة رُسمت على ثغـــر المدى***. كم غازلت عين المدى عينــــــاكِ

كم اسبلت رمشـــا تلألأ بالنــــــدى *** يُغري طُيورَ الغيمِ كي تلقــــــــاكِ

ضوعي على قلبي نسيما واغدقي *** من بحر عكا كي أشم هــــــــواكِ

لهف الفؤاد لشهقة جــودي بهـــــــا *** لا تحرمي صبا منــاه رضـــــــــــاكِ

هو عشقيَ الهتــان فانسكبي بـــه *** إني أتيتـك أنتشــي بشــــــــذاكِ

لــم يقتل التحنـان بعـدٌ أو نــــــــوى*** ما زال نهرا بالحشا مجــــــــــــــراك

ما زلتُ في ليل الدروب منـــــــــارة ***كيما يطل على السنيــن سنـــــاك

وهواك في الشريان يسجد للـذي *** جعل الحبيب بليلــة يغشــــــــــــاك

سعد البراق بمن تتهلل فوقـــــــه *** ليلا سرى والدرب كــــان سمــــــاك

يا لهفة الجد الحزين ودمعـــــــــة *** نزلت على خــد الدنــا تنعـــــــــــــاك

لما استباحوا النور واغتصبوا الندى***رجف الصباح على الأحبــــة باكـــي

لكن شمس الله قد أوحـت لـــــــه .*** لا تبك أو تأتِ الظهيـرة شاكـــــــي

النور نور الله فامسح دمعــــــــــة .***واشمخ فنوري للزمـــان يحاكـــــــي

لو حاولوا كسر الضياء عن الدنــا ***أو كسر مـوج في بحــــور هـــــــــواك

أدمنت حبك واستجرت بنـــــــاره ***.في نـــــــاره وعلقـت في ريّـــــــــاكِ

 

 

—————————————————————————————————

* مقبولة عبد الحليم ( الداخل الفلسطيني )

اترك تعليقا