فلتحضني الأنوار وابتسمي لهـــــا *** فالفجر مذ فجر الدنا يغشـــــــــــاكِ
يا بسمة رُسمت على ثغـــر المدى***. كم غازلت عين المدى عينــــــاكِ
كم اسبلت رمشـــا تلألأ بالنــــــدى *** يُغري طُيورَ الغيمِ كي تلقــــــــاكِ
ضوعي على قلبي نسيما واغدقي *** من بحر عكا كي أشم هــــــــواكِ
لهف الفؤاد لشهقة جــودي بهـــــــا *** لا تحرمي صبا منــاه رضـــــــــــاكِ
هو عشقيَ الهتــان فانسكبي بـــه *** إني أتيتـك أنتشــي بشــــــــذاكِ
لــم يقتل التحنـان بعـدٌ أو نــــــــوى*** ما زال نهرا بالحشا مجــــــــــــــراك
ما زلتُ في ليل الدروب منـــــــــارة ***كيما يطل على السنيــن سنـــــاك
وهواك في الشريان يسجد للـذي *** جعل الحبيب بليلــة يغشــــــــــــاك
سعد البراق بمن تتهلل فوقـــــــه *** ليلا سرى والدرب كــــان سمــــــاك
يا لهفة الجد الحزين ودمعـــــــــة *** نزلت على خــد الدنــا تنعـــــــــــــاك
لما استباحوا النور واغتصبوا الندى***رجف الصباح على الأحبــــة باكـــي
لكن شمس الله قد أوحـت لـــــــه .*** لا تبك أو تأتِ الظهيـرة شاكـــــــي
النور نور الله فامسح دمعــــــــــة .***واشمخ فنوري للزمـــان يحاكـــــــي
لو حاولوا كسر الضياء عن الدنــا ***أو كسر مـوج في بحــــور هـــــــــواك
أدمنت حبك واستجرت بنـــــــاره ***.في نـــــــاره وعلقـت في ريّـــــــــاكِ
—————————————————————————————————
* مقبولة عبد الحليم ( الداخل الفلسطيني )




